وأخيراً عُرف السر والقادم أكبر

د. أسماء الشهاري

الحمدلله لم تعد الطائرات تحلق طوال اليوم بذلك الشكل الجنوني.. ولم نعد نسمع أصوات انفجارات الصواريخ والقنابل المدمرة ونرى تصاعد ألسنة اللهب في كل لحظة،لقد تراجع الأمر كثيرا عمّا كان عليه منذ بداية هذه الحرب المسعورة على اليمن.”
نعم. إن هذا هو كلام عامة الناس الذين عايشوا أوقاتا لا يمكن أن تمحى من ذاكرتهم مهما مر عليهم الوقت، الجميع يشعر بالفرق، ولكن لم يكن الجميع يعرف السر وراء ذلك.
فالجميع يوقن أنه مما لا شك فيه أن الصمود والتضحيات الكبيرة لليمانيين شعبا ورجالا هو السبب خلف هذه التطورات الكبيرة والمتسارعة.
لكن اليوم لقد بات الجميع يعرف الحقيقة بدقة أكثر وبالأخص بعد تصريحات متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، فتلك الطائرات المتعطشة للدماء والدمار لم يوقف نهمها سوى أولو القوة والبأس الشديد وألو الحكمة والعقلية العبقرية الخلّاقة والإرادة الفذة التي لا يقف أمامها شيء مهما يكن.
فمن يقترب من سماء المجد والمكرمات ليمن الحرية والعزة من أولياء الشيطان وعبدة البترودولار يجد شهابا قبسا يترصده ويتخطفه اسمه #ثاقب و #فاطر، فيهوي به ويرديه أو يطرده مذموما مدحورا فينقلب من الصاغرين الخاسئين، فما عادت أمريكا كسالف عهدها ولا عادت صناعاتها تستحق التصنيف والتبيان، فجميعها قد ضاع صيتها وأفل نجمها وقد لاح برق #فاطر إذ هوى بها إلى أسفل سافلين كأنه شواظٌ من نار قد أردت ذاك الشيطان.
فهناك من ابتدع واخترع من رحم المعاناة ومن اللا شيء وفي ظل ظروف العدوان والحصار حتى أصبح اليمن رقما كبيرا وصعبا على المستوى الإقليمي والدولي رغم كل شيء.
وهناك من جاء يجرّ أذيال الخيلاء تجبرا وتكبرا متفاخرا بما معه وقد كان يملك كل شيء وأمام عظمة وبطولة الشعب اليمني قيادة ورجالا وشعبا نراه يتهاوى وتتلاشى قوته وعدته وعتاده، وسيأتي اليوم الذي يصبح لا يساوي فيه شيئًا ولن يساوي حينها شيئًا.
وإذ يقف العالم منبهرا أمام هكذا إنجازات أو معجزات إن صح القول، فإن المارد اليماني يؤكد لهم أنه لا يزال في المرحلة الأولى من تحقيق توازن الردع وأن جعبته لا تزال حبلى بالكثير من المفاجئات.
ففي مجال الدفاع الجوي على سبيل المثال لم يعلن سوى عن نوعين متوعدا أنه لا يزال لديه الثالث والرابع وأن سماءه لم تعد مباحة بعد الآن، فيا ترى ما الذي ينتظر دول تحالف العهر والعدوان.

One comment

  1. إذاً فلا بد, لا بد للأمة – وهي في طريقها إلى أن تؤهل نفسها لتكون بمستوى مواجهة أهل الكتاب، وفي مجال أن تحصّن نفسها من خبث أهل الكتاب حتى لا تتحول إلى أمة كافرة، إلى أمة مرتدة بعد إيمانها – سواء الأمة على مستوى الأمة أو أي مجتمع داخل هذه الأمة لا بد, لا بد أن تتحرك في مجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الخير، وإلا فماذا؟. قد تكون أنت تفكر بأنك تجهز قطعاً عسكرية لتضرب [واشنطن]، وهم يضربونك في داخل كل بيت من بيوت مجتمعك، هذا لا يتأتى، وهذا هو ما حصل، أليس هذا هو الحاصل؟.
    صفقات أسلحة للسعودية, لليمن, لمصر, لهذه الدولة, لهذه.. صفقات أسلحة: طائرات دبابات، كل مرة نسمع بصفقة أسلحة، لكن من الذي سيحرك هذه الأسلحة؟ بدءأً من الكبير, من الملك أو الرئيس إلى آخر شخص في المجتمع من هو؟. لقد ضُربت الأمة من الداخل.
    وعندما غاب الأمر بالمعروف.. الأمر بالمعروف لا يعني فقط أن تقول لفلان: يغطي ركبته فقط!، بكل ما هو معروف، بكل ما الأمة بحاجة إليه أن تهتدي به، أن تتحلى به أن تسلكه، أن تعمل به, في مجال السياسة في مجال الاقتصاد، في مجال الأخلاق، في كل مجالات الحياة، في كل مجالات الدين, المعروف باب واسع جداً.
    إن من المعروف أن نقول للآخرين: إن عليكم أن تهتموا بالجانب الاقتصادي فتجعلوا الشعوب قادرة على أن تقف على أقدامها مكتفية بذاتها فيما يتعلق بقوتها الضروري؛ لتستطيع أن تقف في مواجهة أهل الكتاب، أليس هذا من المعروف؟. ليس المعروف فقط هو فيما نتصور، حتى أصبح هذا المبدأ العظيم مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعني فيما يتعلق بأشياء بسيطة، بسيطة جداً [غلِّق المسجلة، غَطّ ركبتك]. ما هي هكذا؟، تقريباً تنتهي إلى هذه.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *